الخدمات

عربات الأطفال

 يتم تقييم الطفل وإيجاد حلول مناسبة للجلوس بهدف حماية الجسم من مضاعفات الجلوس بطريقة خاطئة مما قد يؤثر على العظام، التنفس والهضم. 

الكراسي التفصيل

في حالات الإعاقة الجسدية المتقدمة قد يحتاج الشخص الى نظام جلوس تفصيل يراعي الحالة الجسدية. يُستخدم هذا النوع للحد من ازدياد الحالة سوءا أو لتصحيح وضعية الجلوس مما يهدف لتفادي الأعراض الجانبية لوضعية الجلوس الخاطئ علي سبيل المثال: ازدياد في انحناء العمود الفقري أو تصلب المفاصل أو قصر العضلات.

الكراسي الكهربائية وأجهزة التحكم الخاصة

 يتوفر منها عدة أنواع بمختلف أجهزة التحكم، على سبيل المثال أجهزة تحكم متقدمة عن طريق الرأس أو اليد بحسب كل حالة. عند اختيار كرسي كهربائي ينبغي مراعاة عدة جوانب منها احتياج الشخص ومراعاة البيئة التي سيُستخدم فيها الكرســــــــي المتحرك. 

الكراسي المتحركة خفيفة الوزن والرياضية

هذا النوع من الكراسي يتميز بخفة الوزن وأيضا مراعاة احتياج كل شخص من ناحية المقاس والاستخدام اليومي. يوجد منها بعض الأنواع تُستخدم في مختلف أنواع الرياضة بالكراسي المتحركة على سبيل المثال كرة السلة والتنس. 

وسائد خاصة للأطفال والبالغين أثناء النوم

تُستخدم هذه النماذج من مساعدات النوم بوضعية جسم سليمة، الهدف منها حماية الجسم من التقرحات أو الإعاقات. لابد من تقييم الشخص لمراعاة احتياجاته الخاصة. 

الجبائر الناعمة والبلاستيكية

يتوفر منها عدة أنواع منها الجاهز أو التفصيل. تُستخدم للحفاظ على وضعية أطراف سليمة بهدف تفادي تصلب المفاصل، قصر العضلات، المحافظة على نظافة كف اليد وغيرها الكثير من الاستخدامات. يوجد دكتور متخصص في تقييم حالات اليد المزمنة أو بعد الجراحة، مثلا بعد عملية الأوتار، وإعادة التأهيل. 

بماذا نتمـيـز ؟

نتميز بوجود أخصائيين للعلاج الوظيفي مختصين في حالات الإعاقة المتقدمة لتقييم تفصيلي للحالة. كما يتوفر أخصائي علاج وظيفي لحالات اليد، الجبائر و إعادة التأهيل.

الأخصائيين عملوا في هذا المجال داخل وخارج المملكة وحاصلين على الرخصة الصحية السعودية، الأمريكية والبريطانية. 

خبرة عدة سنوات

جودة في التقييم

سرعة الاستجابة

الرد على الاستفسارات وخدمات الاستشارة المبدئية أونلاين